Settat Le Forum Settat Le Forum
Settat Le Forum
PortailAccueil  Settat Le Forum Index du ForumForum  RechercherRechercher  S’enregistrerS’enregistrer  ProfilProfil  MembresMembres  GroupesGroupes  Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés  ConnexionConnexion 

Inscription تسجيل


 Bienvenue 
Bienvenue  Invité  et bonne navigation sur Settat Le Forum
قواعد ممارسة الرياضة السليمة في الجيم

 
Répondre au sujet    Settat Le Forum Index du Forum -> .:: Sports رياضة ::. -> Sports
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
weld-lfst
Sergent
Sergent

Hors ligne

Inscrit le: 21 Aoû 2007
Messages: 97
Settat Masculin Lion (24juil-23aoû)
Point(s): 2 682

MessagePosté le: Ven 30 Mar 2012 - 01:38    Sujet du message: قواعد ممارسة الرياضة السليمة في الجيم Répondre en citant




لا شك بأن النوادي الرياضية هي أماكن يجتمع فيها الكثير من الشباب المحب للرياضة ويستغلها في تنمية مهاراته الرياضية والبدنية، لكن في غياب ثقافة الوقاية الرياضية لدى معظم المرتادين تشكل هذه الأماكن السبب الرئيس في تعرض الأشخاص للإصابات المختلفة.



وشدد الدكتور خالد إدريس استشاري طب وجراحة القدم والكاحل في حديثه لبرنامج "صباح العربية" على أن الشخص الذي لا يمارس الرياضة بشكل مستمر أو الذي يفوق سنه الأربعين، عليه أن يستشير الطبيب ويتأكد من أنه لا يعاني من أي مشكلة صحية تمنعه من ممارسة الرياضة.

وقبل البدء بالرياضة كما عند الانتهاء منها، أكد الدكتور إدريس أن على الرياضي تعقيم يديه وذلك بسبب التعرق وإمساك الآلات الرياضية من قبل أكثر من شخص.

وأيضاً قبل البدء بالتمارين على الرياضي أن يقوم بتسخين عضلات جسمه لفترة تتراوح بين خمس وعشر دقائق، كاشفاً أن أغلب الإصابات تأتي جراء إهمال الرياضين المبتدئين لهذه القاعدة.

إشراف المدرب المختص
وعند الانتهاء على الشخص أيضا القيام بتبريد جسمه تدريجياً وإنزال حرارة عضلاته، وأن لا يوقف فجأة الرياضة ويتوجه للاستحمام. وكما التسخين على التبريد أن يدوم بين خمس وعشر دقائق.

وشدد الدكتور إدريس على أهمية حسن اختيار الحذاء الرياضي الذي يجب أن يكون مناسبا للرياضة التي سوف يمارسها الشخص، كما على ضرورة شرب القليل من الماء كل فترة خلال ممارسة الرياضة.

وشرح الدكتور أن هناك ثلاثة أهداف للرياضة هي: تنزيل الوزن، وممارسة تمارين "كارديو-فاسكولير" من أجل الحفاظ على صحة القلب واللياقة بصفة عامة، والهدف الثلث هو زيادة العضلات.

وفي شأن التمارين الهادفة إلى زيادة العضلات وتمارين "الايروبيك"، قال الدكتور إدريس إنه يجب أن تتم تحت إشراف مدرب مختص، كاشفاً أن أكثر الإصابات تأتي نتيجة الارتجال في تمارين قوية.

وللتصدي للملل الذي يصيب الشخص عند ممارسة الرياضة، نصح الدكتور بالتنويع بين تمارين الايروبيك وتمارين زيادة العضلات.



المصدر
 
 
 


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Auteur Message
Publicité






MessagePosté le: Ven 30 Mar 2012 - 01:38    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Répondre au sujet    Settat Le Forum Index du Forum -> .:: Sports رياضة ::. -> Sports Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  
Top 10 | Top 50 | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation

Création Elmostafa Zahraoui ©2007 Settat / Maroc
*** General ***
+212677266366
lohen1@hotmail.com

Tous les sujets ou messages sur settat.leforum.eu n'exprime pas l'opinion de l'administration, mais représente le point de vue des auteurs